وزير التعليم العالي يشهد تنصيب رئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعات بجامعتي القاهرة وعين شمس

16

شهد د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس تنصيب رؤساء ونواب الاتحادات الطلابية بجامعتي القاهرة وعين شمس بعد انتهاء ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي 2018/2019 ، 
في جامعة القاهرة، شهد الوزير تنصيب رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، بحضور د. محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، ود.طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ورئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الطلابية، ود.عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، ولفيف من القيادات الجامعية بجامعة القاهرة، والأمناء والأمناء المساعدين لاتحاد طلاب جامعة القاهرة وجمع غفير من الطلاب.
كما شهد وزير التعليم العالي تنصيب الاتحادات الطلابية لجامعة عين شمس، وذلك بحضور د.عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس،ود.طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ورئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الطلابية، ود. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدرسات العليا والبحوث، ود.نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات بجامعة عين شمس، وعدد من القيادات الجامعية.
أكد د.خالد عبد الغفار خلال حضوره أن الطالب هو محور اهتمام الجامعة، وأن مشاركته في العملية الانتخابية أمر هام وضروري ، مشيراً إلي ان المرحلة الجامعية هي مرحلة عمرية هامة في حياة أي طالب لتأهيله وتدريبه على هذه الممارسة الديمقراطية، موضحاً أن التجربة الديمقراطية تعطي رسالة للمجتمع أن الجامعات تشهد العديد من الأنشطة الطلابية وكذلك الممارسات الديمقراطية.
وأضاف د.عبد الغفار أن الجامعة ليست مكان لتلقي العلم فقط بل هي أيضا مكان لتدريب الطلاب على القيادة وممارسة الديمقراطية، وذلك من خلال إجراء انتخابات اتحاد الطلبة، مؤكدا على أنه كلما كان هناك اتحاد قوي كلما كان ممارسة الأنشطة الجامعية قوي في هذه الجامعة.
وأشاد د.خالد عبد الغفار بمشاركة الطلاب في انتخابات الاتحادات هذا العام، موجها الشكر للجنة العليا للانتخابات على التنسيق الجيد لهذا المارثون الانتخابي.
وأعرب الطلاب عن سعادتهم بمشاركتهم في انتخابات اتحاد الطلاب، موجهين الشكر للسيد الوزير على إتاحة هذه الفرصة لهم للتدريب على هذه الممارسة الديمقراطية داخل الحرم الجامعي.
هذا وقد قدم د.طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ورئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الطلابية تقريرا مفصلا لوزير التعليم العالي أوضح أن عدد الطلاب المتقدمين لانتخابات الاتحادات الطلابية 29533 ، والطلاب المستوفين للشروط 28058 بنسبة 95% ، وعدد الطعون المقدمة 4193 ، تم قبول 1133 طعنا، بينما وصل عدد الطلاب المسموح لهم بخوض العملية الانتخابية 26825 بنسبة 95.6% ، وعدد الطلاب المستبعدين بالطعون بلغ 4.4% من اجمالي المستوفين للشروط، وأضاف التقرير أن نسبة مشاركة الطلبة بلغت 60% ، والطالبات 40% في انتخابات اتحاد الطلاب هذا العام على مستوى الكليات الجامعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.