افتتاح وزير التنمية المحلية الورشه التعريفيه للمحافظين ومشاركة السيد رئيس مجلس الوزراءفي الجلسات

119

كتب/هاني عبد الرحمن

 

 

شارك الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم في افتتاح ورشة العمل التعريفية والندوة الثانية للسادة المحافظين والتي تنظمها وزارة التنمية المحلية تحت إشراف اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وحضور كافة المحافظين لمتابعة مستجدات ملف تقنين واسترداد أراضى وأملاك الدولة والأراضى الزراعية طبقاً للقانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية ، بالاضافة الي عدد من الملفات والموضوعات الاخري منها منظومة المتغيرات المكانية.
ومن جانبه أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيعقد اجتماعات مع كل المحافظين في لقاءات منفرده لاستعراض كافة الملفات العاجلة والمشروعات الجارية علي أرض كل محافظة ، وأشار اللواء محمود شعراوي إلي أن الرئيس اصدر توجيهات خلال الفترة الماضية للتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية وبعض الجهات بالدولة لمتابعة ملف المشروعات المتعثرة في المحافظات وبحث معوقاتها وتشكيل لجان ومجموعات عمل مشتركة لحل تلك المشاكل بالاضافة الي مراجعة كافة المواقع المؤجرة التابعة للمحافظات لتقييم المردود المالي عنها وذلك لتعظيم الموارد المالية المستحقة للمحافظات .
وأضاف الوزير ان يسعي لعقد اجتماعات مع المحافظين لتحقيق التقارب في كافة الأفكار وحل كافة المشاكل الموجودة علي ارض كل محافظة بصورة عاجلة .
وأوضح الوزير أن المحافظات قامت بمجهود كبير خلال الفترة الماضية فيما يخص تنفيذ المرحلة الأولي من مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية والتي شارك فيها حوالي ١٢ مليون مواطن ، مضيفاً أن المرحلة الثانية للمبادرة ستبدأ في الاول من ديسمبر القادم وطالب الوزير من المحافظات باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لانجاح المرحلة الثانية للمبادرة .
وقال اللواء محمود شعراوي أن هناك لجان مشتركة في كل محافظة برئاسة المحافظين بمتابعة مباشرة من السيد رئيس الوزراء فيما يخص شئون الكنائس مطالبا المحافظين بسرعة الانتهاء من تشكيل هذه اللجان فى أسرع وقت .
وفيما يخص ملف تقنين واسترداد أراضى وأملاك الدولة والأراضى الزراعية أكد الوزير ان الدولة جادة في استرداد حق الشعب وسيتم ازالة اَي مخالفات علي املاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية ، وطالب الوزير كافة المحافظين بالتحرك بصورة اسرع في ملف التقنين خلال الفترة القادمة وتحرير العقود مع الجادين من المواطنين ، وأشار الوزير الي ان هناك مطالب من مجلس النواب لمد القانون ١٤٤ لسنة ٢٠١٧ لدخول أعداد جديدة من المواطنين في تلك المنظومة وسيتم بحث ذلك خلال الفترة القادمة بالتنسق مع لجنة استرداد الاراضي ومجلس الوزراء.
وحول ملف التوك توك أكد اللواء محمود شعراوي ان مشكلة التوك توك مسألة قومية ولها بعض المخاطر الاجتماعية والصحية والاقتصادية والتعليمية علي الدولة ، وطالب الوزير من المحافظين بتذليل معوقات تراخيص التوك توك في كافة المحافظات خاصة وان الإعداد التي تم رصدها حتي الان ٤٠٥ ألف توك توك وتم تقنين اوضاع اكثر من ٢٠٠ ألف توك توك بالمحافظات .
وأكد اللواء محمود شعراوى علي ضرورة تعاون كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات فيما يخص إجراءات التقنين.
واشار الوزير الي اهتمام الحكومة بالمشاركة المجتمعية والشعبية فيما يخص ملف الصرف الصحي في القري الأكثر فقراً بالمحافظات والتي نسعي الي زيادتها خلال الفترة القادمة وسيتم البدأ في محافظة بني سويف خاصة بعد أن وصل طلبات من بعض القري بطلب المشاركة في مشروعات الصرف الصحي بتلك القري .
وقال الوزير انه سيتم بحث ملف تحديد مواعيد للمحال التجارية والمقاهي في كافة المحافظات والتي تؤثر علي الصحة العامة للمواطنين وبعض المخاطر الآخري.
وشدد الوزير علي أهمية دور الاعلام لمساعدة الحكومة في حل كافة المشاكل التي تواجه المواطنين ومساعدة الوزارات في ذلك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.