وكيل وزارة التربيةتتابع مبادرة الكشف عن فيروس سي بالمدارس الثانوية بالإسكندرية

36

كتبت. داليا عبدالله

 

 

 

حرصت أمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية أمال عبد الظاهر تتابع مبادرة الكشف عن فيروس سي بالمدارس الثانوية بالإسكندرية
والتعليم على متابعة مبادرة وفعاليات عمليات المسح للكشف عن فيروس C والأمراض غير السارية لطلاب مدارس التعليم العام والتعليم الفني بالمرحلة الثانوية برفقة إبراهيم زيتون مدير عام الشئون التنفيذية والدكتور عناني إسماعيل مدير هيئة التأمين الصحي بالإسكندرية ومطروح والدكتور هاني غزال نائب مدير الهيئة ومصطفى حمادة وكيل إدارة شرق.

يأتي ذلك في إطار حملة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ( 100 مليون صحة ) وأكدت عبد الظاهر على حرص السيد الرئيس للاطمئنان على أبنائه طلبة المدارس كما أشادت بدور وزارة الصحة و الهيئة العامة التأمين الصحي . هذا وصرحت عبد الظاهر أن مبادرة فيروس سي بالإسكندرية تستهدف 177 مدرسة ليتم توقيع الكشف على مايقارب ثلاثة وأربعين ألفا من الطلاب .
وأوضحت أن هيئة التأمين الصحي شكلت 92 فريقا طبيا ويتكون كل فريق من طبيب وممرضة ومدخل بيانات . شملت زيارتها التفقدية اليوم الأحد الثاني من ديسمبر مدرسة مصطفى كامل الثانوية العسكرية بشرق الإسكندرية ومدرسة مصطفى كامل الثانوية الصناعية بنات بشرق ومدرسة نبوية موسى التجريبية بنات بإدارة وسط وقامت بتوزيع قمصان مطبوع عليها شعار الحملة على بعض الطالبات أثناء توقيع الكشف .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.