جامعة دمنهور تطلق حملات توعوية وتثقيفية بالقوافل البيطرية والعلاجية

14

تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والسيد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة والأستاذ الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور .

تم تنفيذ قافلة بيطرية علاجية مجانية بقرية درشابه مركز الرحمانية والتى نظمتها كلية الطب البيطري بجامعة دمنهور برئاسة الأستاذ الدكتور نبيل بكير وبمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس فى مختلف التخصصات ولفيف من طلبة اتحاد طلاب الكلية .

وشملت القافلة توفير الخدمات العلاجية للحيوانات والطيور المريضة والأمصال وتقديم الخدمات الإرشادية للمربين والمنتجين والقيام بحملة توعية عن مرض البروسيلا وأسبابه وأعراضة وطرق الوقاية منه ..

وأكد صالح على أهمية تنفيذ وإستمرار هذه القوافل وذلك من منطلق دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمساهمة فى الحفاظ على الثروة الحيوانية والتى تشكل أهمية كبيرة بالنسبة للفرد والدولة . حيث تمد الفرد بما يحتاجه إليه  من غذاء ،
مؤكدا أن أمن وسلامة الغذاء يساهم فى بناء الإنسان المصري
وكذلك التوعية بطرق التربية الصحيحة للحيوانات والطيور وطرق الوقاية من الأمراض المختلفة والتى تساهم في خدمة الكثير من القطاعات ، وعلى رأسها الزراعة والصناعة والتجارة مما له بالغ الأثر الإيجابي والذى يعود بالنفع علي المجتمع ككل .

وفى هذا السياق صرح بكير بأن هذه القوافل تنفذ تحت شعار جامعة بلا أسوار والتى تتيح فرصة التواصل وتبادل الخبرات مع هيئة التدريس والطلاب والتى تنمى روح العمل والمشاركة المجتمعية الفعالة من خلال العمل الميدانى والتواجد على أرض الواقع والذى يساهم بدوره فى تنمية خبراتهم العملية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.