رئيس جامعة دمنهور يتابع تفعيل التصحيح والاختبارات الإلكترونية بالجامعة

12

تابع الأستاذ الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور تطبيق التصحيح والاختبارات الإلكترونية وشدد على ضرورة تطبيق أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لذلك. كما أكد علي ضرورة تنفيذ قرار المجلس الأعلى التصحيح للجامعات وهو تفعيل التصحيح الالكترونى والاختبارات الإلكترونية بكليات الجامعة واعتبار وحدة القياس والتقويم بكل كلية كنترول منفصل جاء ذلك فى اجتماع مجلس جامعة دمنهور بمبنى إدارة الجامعة .

وأكد الأستاذ الدكتور عبيد صالح بضرورة التصحيح الإلكتروني لإرساء مبدأ الشفافية والنزاهة والعدل بين الطلاب واعطاء كل طالب حقه إلى جانب الإلتزام بمواصفات الإمتحان من حيث مخرجات التعليم Ilos كما أن الجامعة تسعى لتحقيق العدالة بين الطلبة بعيدا عن تدخل الأساتذة، ويتطلب هذا النظام تغييرا شاملا فى طرق الشرح، وتطوير المناهج لتصبح إلكترونية، ومن مزاياها الشفافية والعدالة ودقة التصحيح، والسرية التامة، والإسراع فى إعلان النتائج. ويقتضى الأمر أيضا دراسة تجارب الجامعات التى تخضع للتصحيح الإلكترونى للخروج برؤية محددة حول تأثير النظام الجديد على بيئة العمل بالتعليم الجامعى، حيث تعد الأسئلة بهذا النظام رافدا جديدا لتحويل المقررات إلى الشكل الإلكترونى.

وعلى جانب آخر، أشارصالح للامتحانات التى يتم تصحيحها إلكترونيا تكافح الغش، لأن كل سؤال له وقت محدد للإجابة عليه، ويساعد النظام المنتظر علي اختفاء التظلمات لأن التصحيح يكون إلكترونيا، كما يتم تمثيل المنهج بشكل كامل فى الامتحان، والاختبارات الإلكترونية تقيس مستوى ما فهمه الطالب وليس ما حفظه، كما يجب ترك فرصة لأسئلة المقال التى تقيس قدرة الطالب على التعبير، ولو بنسبة عشرة فى المائة من إجمالى الأسئلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.