محافظ سوهاج ينيب السكرتير المساعد لحضور مراسم الصلح بين أبناء العمومة آل عبد النبي بالديابات

17

كتب/هاني عبد الرحمن

 

 

 

أناب الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، الدكتور بسام عزام السكرتير العام المساعد للمحافظة، لحضور مراسم الصلح بين أبناء العمومة من عائلة أل عبد النبي الليثي بقرية الديابات، بمركز أخميم.

ونقل السكرتير المساعد خلال الصلح شكر وتقدير الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج لطرفي الصلح أبناء العمومة، وأهالي قرية الديابات، ولجنة المصالحات، ورجال الأمن على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية لإنجاز العديد من المصالحات، مؤكداً أن الصلح والمودة حماية للوطن والمواطنين.

وأضاف السكرتير المساعد أن السيد المحافظ كلف رئيس مركز ومدينة أخميم بحصر الأراضي أملاك الدولة بالقرية، تمهيداً لتخصيص قطعة أرض، ودراسة انشاء محطة صرف صحي عليها بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، كهدية لأهالي القرية بمناسبة إتمام الصلح.

ووجه اللواء عمر عبد العال مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، خلال كلمته الشكر لمحافظة سوهاج على حرصها على تقديم هدية لكل قرية يتم تنفيذ صلح بها، مشيداً بمجهودات رجال الأمن وأعضاء لجنة المصالحات.

ومن جانبه قال المستشار أبو المجد علي رئيس لجنة المصالحات أن اللجنة قامت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، ومحافظة سوهاج في إنهاء 316 خصومة ثأرية خلال الـ 3 سنوات الماضية، ضمن مبادرة “سوهاج خالية من الخصومات الثأرية “، لافتاً إلى إحتلال سوهاج المركز الأول على مستوى الجمهورية في إنهاء الخصومات.

وقد تمت مراسم الصلح اليوم، بعد نجاح جهود لجنة المصالحات بالمحافظة، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، والحكماء من أهل القرية، وتم تقديم “القودة” من شعبان صبره عبد النبي إلى السيد قدري عبد النبي، وإنهاء الخصومة، وسط فرحة جميع أهالي القرية والقرى المجاورة.

حضر الصلح اللواء هشام الشافعي مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج والنائب أحمد وائل المشنب عضو مجلس النواب، وومثلي الأوقاف والكنيسة، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية، والعمد والمشايخ وعواقل العائلات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.