جولة فيها حاجة حلوة لتنشيط السياحة من قصر عابدين للقلعة تراث وتاريخ عريق

31

كتبت / إسراء عبدالحافظ

 

قام بعض الإعلاميين والصحفين بتدشين مبادرة متميزة لتنشيط السياحة والتعرف على بعض الأماكن الأثرية والتاريخية الجميلة والمتميزة في مصرنا الحبيبة .
وقد قمنا اليوم بزيارة الي قصر عابدين وعرفنا علي متحف لمقتنيات السلاح المختلفة التي كانت تستخدم في الدفاع .
كما تعرفنا علي النياشين والهدايا التي حصل عليها منذ أقدم الملوك وأيضا تعرفنا علي هدايا الملوك والرؤساء.
كما قمنا بجولة تفقدية داخل القصر بالكامل وحاولنا التحدث مع بعض الزائرين للقصر وكم هم سعداء بزيارتهم الي مصر وزيارة هذه الأماكن الجميلة الرائعة وأنهم دائما يشعروا بالأمان التام داخل مصر وشعبها الخلوق .
كما قمنا بعد ذلك إلي زيارة القلعة وتعرفنا علي مسجد الناصر محمد بن قلاوون كما شاهدنا متحف القلعة الذي يحتوي على تراث من التاريخ سواء من الأسلحة في العصر العثماني أو صور ريا وسكينة وخط الصعيد وتعرفنا علي قصصهم وكيف تم القبض عليهم كما شاهدنا أيضا سجن القلعة الذي كان يتم سجن المتهمين أو المذنبين فيه.
كانت جولة رائعة افادتنا جميعا في معلومات كثيرة عن بلدنا الحبيبة كما افادتنا في صحبتنا المتميزة لأن الهدف واحد وهو التعرف علي تراث مصرنا الخالدة .
تشرفنا بوجود المنسق العام للمبادرة وهو الكاتب الصحفي محمد دياب والكاتبة الصحفية ليلي حسين والكاتبة الصحفية إسراء عبدالحافظ والإعلامية الجميلة إيمان حجازي والكاتبة الصحفية رشا المصري والفنان الجميل المبدع حسين عبدالغني والفنانة التشكيلية مها لموشي والفنانة التشكيلية مروة والفنان التشكيلي مارك جرجس والمهندس المتميز هاني حنا والفنان التشكيلي عمرو البدوي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.