مساعد الليثي متحدثا رسميا باسم غرفة الصحف الخاصة

36

 اختارت غرفة الصحف الخاصة “تحت”التأسيس” خلال اجتماعها الذي إنعقد أمس بنقابة الصحفيين الكاتب الصحفي مساعد الليثي متحدثا رسميا باسم الغرفة، وقالت الغرفة في بيان لها أنها في حالة إنعقاد دائم لحين إنهاء إجراءات تأسيس الغرفة.

ناقش الاجتماع أوضاع الصحف الخاصة وأزمتها الاقتصادية والحلول المقترحة لمساندتها لاستمرارها في أداء دورها الوطني في دعم الدولة المصرية ورسالتها المهنية تجاه الشعب المصري. من جانبه أكد مساعد الليثي المتحدث الرسمي باسم الغرفة، أنه عقب انتهاء إنتخابات نقابة الصحفيين وإعلان أسماء أعضاء المجلس الجديد والنقيب المنتخب سيتم دعوة النقيب ومجلس النقابة لحضور الاجتماع المقبل للغرفة والمزمع أنعقاده في غضون أسبوعين.

وأضاف الليثي أن الغرفة قررت التواصل مع باقي الصحف الخاصة للإنضمام إليها، إلى جانب قرارها بالبدء في إجراءات تأسيس الغرفة رسميا.

وكانت ٢٠ صحفية قد أعلنت أنضمامها لمبادرة الكلمة التي طالبت خلالها بأنشاء غرفة للصحف الخاصة الأسبوعية وهي النبأ وأهل مصر، عالم المال، الحدث الاقتصادي، المشهد، الديار، البوصلة، طلع النهار، اليوم، مصر المستقبل، بلدنا اليوم، المصرية، السوق العربية،الميدان،البورصجية،البيان،الأنباء الدولية،النهار،صوت الملايين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.