المجلس الإنمائي العربي يكرم أربع إماراتيات بجائزة بصمة قائدة في الفجيرة

28

هيفاء الأمين – أبوظبي

 

الإمارات، الفجيرة، 9 أبريل 2019 ـ كرم “المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال” ومقره لبنان، بالتعاون مع جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية أربع مبدعات إماراتيات حصلن على جائزة “بصمة قائدة” 2019 التي أطلقها المجلس مؤخراً، لتكريم رائدات العمل وقائدات المسيرة النهضوية، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة حيث تعد الجائزة المبادرة الأولى من نوعها في عالمنا العربي.

وقام كل من الدكتورة إيمان غصين رئيسة المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال، وسعادة خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، يرافقهما سلطان جميع نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بتكريمالفائزات: آمنة الظنحاني المدير التنفيذي لجمعية الفجيرة الثقافية وسليمة المزروعي مديرة بيت الشعر بالفجيرة وفاطمة الشهياري رئيسة فريق سواعد زايد التطوعي وحياة الحمادي مديرة منصة 2071  بمنحهنّ جوائز وأوسمة “بصمة قائدة”، تقديرًا لإنجازاتهنّ في المجال التربوي والأدبي والعمل التطوعي والإنساني.

وأشاد خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الثقافية بالمبادرة التي أطلقها المجلس الإنمائي العربي في دعم إنجازات المرأة العربية وتعزيز مكانتها وريادتها في عالمنا العربي، كونها تلعب دوراً مهماً في بناء الأسرة والمجتمع.

وأوضح الظنحاني أن للمكرمات الأربعة من الفجيرة، بصمة بارزة في الإمارة من خلال دعمهن مجالات العمل الإنساني والاجتماعي، ولا سيما أن للمرأة في دولة الإمارات، تقوم بدور فاعل وبارز في المجتمع.

من جهتها، أوضحت الدكتورة إيمان غصين أن مبادرة بصمة قائدة تهدف إلى تكريم رائدات بارزات ونساء قياديات في الوطن العربي، والإشادة بإنجازاتهن وتضحياتهن ودعم مسيرتهن، لا سيما اللواتي تركن بصمة مشرفة ومميزة في مجال عملهن وكتبْن تاريخاً حافلاً في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، الثقافية والتربوية، الحقوقية والأمنية، الفنية والإعلامية. مؤكدةً على أهمية تحقيق أهداف المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال، الرامية إلى توحيد طاقات المرأة العربية وتكريم جهودها، مشيدة بدور المرأة الإماراتية والإنجازات الكبيرة التي حققتها من خلال مسيرتها الحافلة بالعطاء والتنمية في سبيل إعلاء شأن وطنها.

وثمنت غصين الدور الذي تقوم به جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية في نشر الثقافة والمعرفة وإيصالها إلى كافة شرائح المجتمع، عبر برامجها الاجتماعية الثقافية، مؤكدة على أهمية تعزيز سبل التعاون الدائم في مختلف المجالات.

وفي ختام حفل التكريم منحت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية الدكتورة إيمان غصين رئيسة المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال “درع التسامح” تقديراً لجهودها الرائدة في تكريس قيم التسامح والإيجابية في المجتمعات العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.