الخارجية الأمريكية تطالب سفير الرياض بمعلومات عن خاشقجي

503

أوضحت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية/ هيذر ناويرت في حديثها للصحافيين إن السفير السعودي لدى واشنطن متوجه إلى الرياض وأن الإدارة الأميركية تتوقع منه لدى عودته معلومات عن الصحافي السعودي المختفي جمال خاشقجي

و دعا السيناتور بوب كوكر / رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي الخميس إلى فرض عقوبات على “أعلى مستويات” الحكومة السعودية في حال ثبوت تورطها في اختفاء الصحافي جمال خاشقجي في تركيا.

و جاءت تصريحات كوركر فيما يستعد محققون أتراك لدخول مبنى القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول حيث أختفى خاشقجي بعد دخوله إليها يوم الثاني من أكتوبر الجاري.

وقال السيناتور الجمهوري للصحافيين في العاصمة واشنطن الخميس “إذا تبين أن ما نظنه صحيح فينبغي فرض عقوبات كبيرة على أعلى المستويات”

وقد أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين الخميس أنه سيتم تشكيل فريق عمل تركي سعودي مشترك للتحقيق في إختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وقال إن التحقيق سيشمل “كل جوانب” القضية.

ويتصاعد الضغط على السعودية التي تعتبر حليفا مقربا للولايات المتحدة لكشف مصير خاشقجي المنتقد البارز لسياسات المملكة والذي كان يقيم في العاصمة الأميركية واشنطن.

وكان خاشقجي دخل قنصلية بلاده في تركيا لإستصدار وثيقة تتعلق بزواجه من خطيبته التركية خديجة جنكيز التي انتظرته لساعات على باب القنصلية دون جدوى.

وفي وقت مبكر الخميس قال الرئيس دونالد ترامب للصحافيين في البيت الأبيض إن عليه “معرفة ما حدث.. وربما نكون اقتربنا أكثر مما تظنون”.

loading...
SEOClerks

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

loading...