الزراعة : تحذر المواطنين من شراء الأراضي المُعلن عنها من قبل الجمعيات والشركات التى تحترف النصب

484

حذر اللواء محمد حلمي، رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة، من الأراضي المعلن عنها للبيع سواء من قبل جمعيات أو شركات خاصة في الأراضي الصحراوية واصفًا إياه بـ”المضروبة”، مضيفًا أن الهيئة قامت بتفويض المحافظين، كلا في محافظته، بعمليات التقنين واسترداد أراضى الدولة المتعدى عليها والحصول على مستحقات الدولة.
وطالب حلمي المواطنين بالرجوع إلى الهيئة في حالة شراء أي أراضٍ صحراوية من أي جهات غير حكومية، أو الجهات صاحبة الولاية على الأراضي، موضحًا أن الهيئة اتخذت إجراءات ميسّرة لمن يرغب في شراء وتمليك أرض من الهيئة.
ولفت رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة، إلى أن كل مَن يرغب في شراء أراضٍ من هيئة التعمير أو جهات الولاية للتمليك عليه أن يتقدم بدراسة جدوى للهيئة أو جهة الولاية، أنه يتم مراجعة دراسة الجدوى من خلال مكتب استثماري في الهيئة؛ لمراجعة البيانات ومساعدة المتقدم في استكمال دراسات وبعدها يتم تنفيذ عملية شراء الأراضي ودفع المبلغ المطلوب بعد التأكد من جدية دراسة الجدوي.
وتابع: “شراءالأراضي يكون من خلال هيئة التعمير”، مؤكدًا أن عقد التقنين الأخضر هو السند الوحيد للملكية، وليس أى أوراق أخرى أو جوابات صادرة لأشخاص من الهيئة، مشددًا على ضرورة العمل مباشرة من خلال الهيئة.

loading...
SEOClerks

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

loading...