محمد صلاح يتقاسم لقب هداف الدوري الإنجليزي مع ماني وأوباميانج

34

تقاسم محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطني، المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول، لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، مع زميله ساديو ماني لاعب ليفربول والجابوني أوباميانج مهاجم أرسنال برصيد 22 هدفًا.
وكان صلاح قد حصل على لقب الأفضل، الموسم الماضي، برصيد 32 هدفًا.
وأنهى ليفربول الموسم المثير في المركز الثاني، بعد أن حصد 97 نقطة، بفارق نقطة عن مانشستر سيتي، الذي توج باللقب.

محمد صلاح زعيم الهدافين فى الدورى الإنجليزى مع مانى وأوباميانج.. الفرعون يحصد جائزة الحذاء الذهبى للمرة الثانية.. نجم ليفربول ثانى لاعب أفريقى يتوج بلقب الهداف مرتين ويعادل إنجاز أوين وفان بيرسى وهارى كين

نجح محمد صلاح، نجم منتخب مصر، في تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات التى حققها منذ انضمامه لصفوف ليفربول الإنجليزى خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالى.


محمد صلاح يتقاسم لقب هداف الدوري الإنجليزي مع ماني وأوباميانج
تمكن محمد صلاح من الحصول على جائزة “الحذاء الذهبى” التى تمنح لهداف مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” للموسم الثانى على التوالى، ليكون أول لاعب عربى فى التاريخ يحقق هذا الإنجاز، فيما تقاسم الجائزة مع السنغالي ساديو ماني والجابوني أوباميانج برصيد 22 هدفاً.

وسجل ساديو ماني “هدفين” في فوز ليفربول على ولفرهامبتون بنتيجة 2 – 0 في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب “أنفيلد”، بينما سجل أوباميانج “هدفين” أيضاً فى فوز أرسنال على بيرنلي بنتيجة 3 – 1.

وبات محمد صلاح ثانى لاعب فى تاريخ نادى ليفربول يتمكن من الفوز بجائزة “الحذاء الذهبى” التى تمنح لهداف الدورى الإنجليزى موسمين متتاليين منذ تأسيس تلك الجائزة موسم 1992 – 1993، وذلك بعد مايكل أوين، كما تمكن “الفرعون المصري” من معادلة إنجاز الهولندى روبن فان بيرسى والإنجليزى هارى كين اللذين توجا بالجائزة مرتين متتاليتين.

محمد صلاح يعادل إنجاز دروجبا
ونجح محمد صلاح في معادلة إنجاز النجم الإيفوارى المعتزل ديدييه دروجبا، بالحصول على جائزة “الحذاء الذهبى” التى تمنح لهداف مسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” هذا الموسم.

وأصبح محمد صلاح ثانى لاعب أفريقى فى تاريخ الدورى الإنجليزى يتمكن من الحصول على جائزة “الحذاء الذهبي” مرتين بعدما توج بها دروجبا فى مناسبتين 2006 – 2007 و 2009 – 2010.

محمد صلاح قاد ليفربول نحو صدارة قائمة أكثر الأندية تتويجاً بجائزة “الحذاء الذهبى” التى تمنح لهداف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

وتعد هذه المرة الخامسة التى يتوج فيها لاعب من نادى ليفربول بجائزة “الحذاء الذهبى”، بعدما سبق وأن توج بها “الفرعون المصرى” الموسم الماضى، كما حصل عليها مايكل أوين “مرتين”، ولويس سواريز “مرة واحدة”.

وانضم ليفربول إلى أرسنال ومانشستر يونايتد فى صدارة قائمة أكثر الأندية تتويجاً بجائزة “الحذاء الذهبي” التي تمنح لهداف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” برصيد 5 مرات.

كما تعد هذه المرة الثانية التي تذهب فيها الجائزة إلى مصر، لتنضم إلى كوت ديفوار التى توجت بالجائزة مرتين عبر النجم المعتزل ديدييه دروجبا، والأرجنتين التى حصد اللقب مرتين أيضاً عن طريق كارلوس تيفيز وسيرجيو أجويرو.

جدير بالذكر أن إنجلترا هى أكثر دول العالم فوزاً بجائزة “الحذاء الذهبى” التى تمنح لهداف مسابقة الدوري الإنجليزي برصيد 12 مرة تليها هولندا وفرنسا برصيد 5 مرات.

loading...
SEOClerks

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

loading...