مؤكداً أهمية تطوير مصادر الطاقة المتجددة… نزارباييف يدشن المقر الجديد للمركز الدولي للاقتصاد الأخضر ومشاريع الاسثتمار

66

أكد الرئيس الأول لجمهورية كازاخستان نور سلطان نزارباييف على أهمية الأمن البيئي وتطوير مصادر الطاقة المتجددة، وعلى أهمية الاستثمار والابتكار في تطوير التكنولوجيا، وذلك خلال زيارته للمقر الجديد للمركز الدولي للاقتصاد الأخضر ومشاريع الاستثمار (IGTIC) في مركز إكسبو.

وأشاد الرئيس الأول بتصميمات ووجهات نظر تطوير الصناعات الكازاخستانية في مجال مصادر الطاقة المتجددة، مبديا اهتمامًا خاصًا لقضايا إدخال التقنيات المتقدمة في إعادة تدوير النفايات الصلبة وجذب المستثمرين إلى هذا المجال.

وقدم تم إطلاع رئيس كازاخستان الأول خلال زيارته على الاتجاهات الرئيسية لأنشطة المركز في مجال تنمية الاقتصاد “الأخضر” والسلامة البيئية، حيث قدم نزارباييف نموذج الحقل الرقمي، الذي يحتوي على معلومات حول إمكانات الرياح والشمس والمياه والموارد الحرارية الأرضية، وموقع النفايات المنزلية الصلبة ومدافن الكتلة الحيوية.

ومن المقرر ان تقوم IGTIC، بتنفيذ عرض المشروعات التي تمت خلال معرض اكسبو ٢٠١٧، فيما يتعامل المركز مع 30 شريكًا بارزًا، وتتعاون وتتفاعل بنشاط مع المنظمات الدولية الكبرى مثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والإسكاب وإيرينا والمؤسسات المالية (البنك الدولي والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير ومصرف التنمية الآسيوي) ).

يذكر أن المركز يعمل على المهام التالية: تحويل قطاع الطاقة إلى أعمال “خضراء”، ونقلها والتكيف مع التكنولوجيات الخضراء وأفضل الممارسات، وإدارة المشاريع الخضراء، وكذلك مبدأ التكنولوجيا المتقدمة التي يمكن الوصول إليها. وقد تأسس المركز باعتباره شركة غير ربحية مشتركة في أبريل 2018 خلال معرض “أستانا – EXPO-2017”.

loading...
SEOClerks

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

loading...