أماكن سياحية في كازاخستان ، لا تغفلها خلال رحلتك

108

مع وجود الكثير من المفاجآت السارة، سيكون الذهاب في رحلة إلى كازاخستان شيئا لا ينسى، خصوصا أنها وجهة سياحية آمنة جدا ويمكن للمسافرين الاسترخاء والاستمتاع كثيرا بأوقاتهم ضمن عدد كبير من المنتجعات الشهيرة دوليا. ولروعة هذه البلاد، تجمع لكم موسوعة المسافر في هذا الموضوع أفضل الأماكن السياحية للزيارة في كازاخستان.

المناطق السياحية في كازاخستان

كازاخستان التي تصنف كأكبر دولة غير ساحلية في العالم، تمتد من سيبيريا وروسيا شمالا إلى صحاري أوزبكستان وتركمانستان في الجنوب ومن بحر قزوين غربا إلى الصين شرقا، وتضم هذه البلاد الواسعة 5 مناطق مناخية ومنطقتان زمنيتان.

وبذلك تضم أرض الكازاخ كل ما يمكن أن تأمل وجوده في وجهة السفر المثالية، قمم الجبال والأنهار الجليدية والغابات الصنوبرية، والأخاديد الصخرية الكبيرة والبحيرات الجبلية والأنهار والكثير من الأشياء الأخرى المذهلة، هنا يمكن للسياح الحصول على الفرص الترفيهية على مدار العام.

أرض الكازاخ

إذا كنت من عشاق الرياضات المائية فلك نصيب كبير يشبه الكنز في كازاخستان، من خلال ما توفره المراكز الإقليمية في أنحاء البلاد ويمكن الوصول لها والتمتع بها من خلال وكلاء السفر المحليين، وأفضل مكان للمشاركة في الرياضات المائية هو نهر ايلى الشهير الذي يقع بين بحيرتي بالكاش وكابشاغي.

بالإضافة إلى المرافق الطبيعية التي تسمح بممارسة الرياضات الشتوية كحلبات التزلج على الجليد، أو يمكنك اختيار التنزه في الهواء الطلق في جبال زايلي أو مشاهدة منافسات التزلج ومباريات الهوكي.

وهذه هي أفضل الأماكن السياحية التي ينبغي زيارتها في كازاخستان:

1. ألماتي

ألماتي

تقع مدينة ألماتي في جنوب شرق كازاخستان في موقع مميز بين السهول والجبال، وهي أكبر مدينة في البلاد، مليئة بالمعالم العمرانية الحديثة والنوافير المائية والشوارع الواسعة والساحات والحدائق والمناظر الجبلية الجميلة المناظر خصوصا في فصلي الخريف والربيع.

وتمتلك المدينة الكثير من المسارح والمتاحف وصالات العرض والمعارض الفنية والمراكز التجارية ومجموعة واسعة من المجمعات الترفيهية بما في ذلك دور السينما والنوادي الليلية والمطاعم والمقاهي.

2. ميديو

ميديو .. الأماكن السياحية في كازاخستان

وتقع هذه المدينة على بعد 15 كيلومترا فقط عن ألماتي، أين ستجد نفسك وسط الوادي الشهير المعروف باسم ميديو، وفيه تتواجد حلبة فريدة من نوعها للتزلج السريع هي الأكبر في العالم، وتقع على ارتفاع 1700 متر فوق مستوى سطح البحر، كما يتوفر النهر أيضا على ملعب جليدي كبير جدا يمكن أن تستوعب أكثر من 30 ألف متفرج بشكل مريح، ويأتي إليه المتزلجون من مختلف أرجاء العالم.

3. نور سلطان

نور سلطان عاصمة كازخستان

وهي ثاني أكبر مدينة في كازاخستان وتشهد حاليا طفرة مالية ومشاريع بناء كبيرة، وبعدما كانت في السابق بلدة صغيرة، أصبحت اليوم مليئة بالعديد من المحلات والمطاعم والكازينوهات والمقاهي، وأصبحت الأماكن القديمة والعصرية على حد سواء أماكن جذب رئيسية للسياح، وتشمل عوامل الجذب الرئيسية أكواريوم دومان وبر بايتريك.

4. مركز بايكونور الفضائي

قاعدة بايكونور

يحمل هذا المركز الرقم القياسي كأكبر وأقدم مركز الاطلاق الفضائي، حيث تم افتتاحه عام 1955 من قبل الاتحاد السوفياتي، وهو يقع في سهوب كازاخستان الصحراوية الشاسعة، وعادة ما أطلقت منه مهام المركبات الفضائية السوفياتية وعمليات عسكرية سوفياتية انتهت اليوم، وبقي المركز للعمل الفضائي فقط وإرسال الصواريخ لمختلف البرامج الأوروبية والآسيوية.

ولزيارة هذا الموقع، يجب عليك أن تتقدم بالطلب قبل مهلة تقارب 45 يوما، وهناك بعض وكالات السفر الخاصة التي سوف تساعدك على ترتيب زيارات لهذا المركز الإطلاق الفضائية.

5. طراز

طراز .. أماكن سياحية في كازاخستان

وتعد بلدة تاراز التي احتفلت بمرور ألفي سنة عليها في عام 2001 وفق ما هو معترف به من قبل اليونسكو، ويعد ضريحي عائشة بيبي وباباجي خارج المدينة من روائع الهندسة المعمارية العتيقة وهي من المعالم المدرجة ضمن التراث العالمي أيضا.

6. سارياركا

سرياركا في كازاخستان

السهوب والبحيرات في شمال كازاخستان تضم اثنين من المناطق المحمية: محمية ناورزوم الوطنية، ومحمية كورغالشين بمساحة إجمالية 450 ألف هكتار، وتضم الأراضي الرطبة المهمة للطيور المائية المهاجرة والمهددة والنادرة. وتعتبر هذه الأراضي الرطبة نقطة توقف رئيسية ومفترق طرق للطيور المهاجرة من أفريقيا وأوروبا وجنوب آسيا إلى أماكن تكاثرها في غرب وشرق سيبيريا.

أما منطقة سهوب آسيا الوسطى بمساحة 200 ألف هكتار فتضم أيضا مجموعتين من بحيرات المياه العذبة والمالحة تقع على حد فاصل بين الأنهار التي تصب من الشمال إلى القطب الشمالي أو إلى حوض آرال-إرتيش في الجنوب.

هل قمت بزيارة أماكن سياحية في كازاخستان وأعجبتك؟ شاركنا تجربتك في التعليقات، أو أخبرنا عن قائمتك التي تنوي زيارتها

loading...
SEOClerks

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

loading...