أبو العينين يطالب بالإسراع في الانتهاء من مشروع رحلة العائلة المقدسة.. «سيحدث نقلة سياحية كبيرة»

19

 

شارك رجل الصناعة محمد أبو العينين، في فعاليات بورصة لندن السياحية ببريطانيا، بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وقال أبو العينين خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، على قناة صدى البلد «أحرص على حضور معارض السياحة والصناعة للاستفادة من تبادل الرؤى، ونقل صورة صحيحة عن مصر، حيث يتطلب انتقالنا إلى العالمية تلبية مطالب مختلف الجنسيات المختلفة فيما يتعلق بالسياحة»، مضيفا «حدث تطور رائع بزيارة 12 مليون سائح أو أكثر لمصر العام الماضي، لكن نحن نستحق أكثر من ذلك».

 

وأردف «مصر تمتلك شواطئ وآثار ومناسبات كثيرة يمكن استغلالها للتسويق للسياحة، وحينما نسوق شرم الشيخ يجب أن نكون فخورين بأننا نتحدث عن أجمل وأكثر مكان أمانا في العالم»، مشيرا إلى أنه لم يعد هناك تعليقات من أي جهة أمنية تزور مطارات مصر أو مقار السائحين، بفضل جهود القيادة السياسية والأمنية.

 

 

واستطرد «يجب الوصول بالترويج السياحي الخاص بمصر إلى السوق العالمية، وهو ما يتطلب دور من القطاع الخاص إلى جانب الحكومة، عبر تنفيذ خطة تسويقية إعلامية عبر مخرج محترف»، مردفا «يجب أن نتواجد في الأسواق غير التقليدية، وعلى سبيل المثال سوق اليابان رائع وغني جدا».

 

 

وحول نجاح مجموعة كليوباترا في السوق الياباني قال أبو العينين «نجحت في اليابان كوني صممت على هدفي، واستغرقت 5 سنوات في المشاركة بالمعارض والأسواق التجارية المتخصصة باليابان، حتى توطدت العلاقات، وأصبح منتجنا يُطلب بالاسم في مشروعات كبرى كالفنادق وكمحطات القطار والمترو».

 

 

وتساءل «لماذا تأخر مشروع مسار رحلة العائلة المقدسة، مع أنه قد يحقق لنا نقلة أخرى بموسم وإيرادات للحج، ويجذب الأقباط من حول العالم».

وأكمل «فرص الاستثمار بمصر ضخمة جدا، ونحتاج إلى التسويق لها، الصناعة في مصر ظلمت، ونحتاج إلى فكر هادف يبني ويسكن الصناعات الحديثة والتكنولوجية، ويبني عقولا جديدة، ويركز على الفرص الاستثمارية في المجالات غير التقليدية»، معلقا «لو معملناش كده حوالينا ناس طمعانة إنها تعمل كده، نحن نريد بناء مصر الحديثة والصناعية التي تتميز بجودة الحياة، وهو ما سيتحقق بالعمل الحقيقي والتشريعات».

 

 

وأكد أن مصر حققت إنجازات خلال مواجهتها عددا من التحديات الفترة الماضية قائلا: «العرب والأجانب شهدوا لمصر بتحقيق إنجاز لم يتحقق عبر عشرات السنوات، كل من يزور مصر يقول إيه التغير اللي حصل ده»، مردفا «نريد نقل النجاح إلى القطاعات الإنتاجية المختلفة».

وأردف «من الممكن أن يتم تطوير مطار الأقصر بشكل أفضل من الوقت الراهن بكثير، خاصة في ظل الاكتشافات الأثرية المتوالية، والمتحف المصري الكبير، الذي يجب التسويق له عالميا من الآن كون افتتاحه سيكون حدثا عالميا».

 

وقال «من يحاولون تشويه الحقائق حول مصر يفقدون مصداقيتهم، لكن يجب أن نسوق أنفسنا ونحرق الشائعات، دون انتظارها للرد عليها»، معلقا «البناء المستمر واضح، وأعداؤه لن ينتهوا، لكن إنجازاتنا تفرض نفسها وتكذبهم، والإعلام عليه دور كبير هنا».

 

وأعرب عن أمنيته بتخصيص قناة «صدى البلد» ساعة يوميا تحت عنوان «رؤية مصر الحديثة»، لتلقي أفكار ورؤى المواطنين، لتقييمها وعرضها على الموقع الإلكتروني في شكل تفاعلي.

وتوقع أبو العينين تضاعف عدد السائحين الذين يزوروا مصر سنويا الفترة المقبلة، مؤكدا أهمية استعداد شركات السياحة والطيران لهذه الخطوة، مختتما «عندنا أكتر من اللي عند باريس ونستحق زيارة 80 مليون سائح سنويا».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

");pageTracker._trackPageview();
loading...