انطلاق ملتقى “الإعلام الجديد والعصر الرقمي” بسلطنة عُمان

21
كتب- محمد رأفت فرج

مسايرة للتطورات التقنية في ممارساتها الإعلامية، تشهد سلطنة عُمان الأربعاء المقبل انطلاق ملتقى “الإعلام الجديد والعصر الرقمي”، تحت عنوان “الممارسات الإعلامية.. التزامات وطنية ومهنية” يرعى الافتتاح علي الجابري وكيل وزارة الإعلام، ويشارك في الملتقى نخبة من المسؤولين والأكاديميين والمختصين بمجال الإعلام الرقمي.

يُناقش الملتقى في يومه الأول محورين، الأول بعنوان ” تنظيم الإعلام الإلكتروني.. إشكاليات الحرية والرقابة” حيث تناقش الورقة البحثية التي يقدمها الدكتور أحمد المشيخي أستاذ السياسات الاتصالية المساعد بقسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس “إدارة الإعلام الإلكتروني في عالم متغير”، كما تناقش ورقة الدكتور محمد بن سليمان الصبيحي الأستاذ في كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، “المُمارسات الإعلامية في الفضاء الرقمي بين المهنية والتنافسية.. إشكاليات قيمية في المحتوى ومصادره ومقاصده”.

ويحمل المحور الثاني عنوان “الشائعات.. استراتيجيات المواجهة وأسس بناء الرأي العام” يتضمن هذا المحور ورقتين الأولى بعنوان “الاتصال المؤسسي وإدارة الشائعات في بيئة الاتصال الرقمي”، أما ورقة العمل الثانية بعنوان “دور الإعلام في نشر ثقافة المسؤولية المجتمعية”، يصاحب الملتقى ورشة عمل، بعنوان “مهارات كتابة المحتوى الرقمي وإدارة التواصل الاجتماعي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

");pageTracker._trackPageview();