سر الرشاقة

73

تعتبر مشكلة السمنة هي من أكبر مشاكل الحياة والصحة في العالم اليوم، حيث من الممكن أن تؤدي إلى العديد من الأمراض وبالتالي فمن المهم أن يحافظ الإنسان علي رشاقته، وفي هذا التقرير سنعرض لكم بعض النصائح الأساسية التي تساعد في خفض الدهون الزائدة بالجسم.

1.كثرة شرب الماء

من المهم والمفيد أن تشرب الكثير من الماء لأن تلك العملية تحافظ على درجة حرارة الجسم وتنظمها، كما أنه يحافظ على ترطيب الجسم، لأن أي خلل في تلك العملية يمكن أن يعوق عملية حرق الدهون في الجسم.

2. التقليل من الكربوهيدرات

تحتوي الكربوهيدرات على الأنسولين الذي يعمل علي تخزين الدهون، لذلك فإن الإعتماد علي نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يجعل الجسم يقوم بتخزين الجسم كميات أقل من الدهون.

3. ممارسة الرياضة

لا يوجد شيء مفيد للإنقاص الوزن أكثر من عمل نظام لممارسة الرياضة الرياضة يوميًا، ومن الجيد أن تتم مثل هذه التمارين باستخدام “الدامبل” لأنه يجعل يقوي عضلات الجسم ويجعلها أكثر نشاطًا، وتساعد هذه العملية علي حرق الدهون بشكل أسرع وأفضل.

4. الإعتماد علي البروتين

يعمل البروتين علي زيادة كتلة العضلات، ويحافظ على سلامة أنسجة الجسم، لانها تحتوي على أحماض أمينية ضرورية لاستهلاك الدهون في الجسم، ولكن يجب عدم الإكثار من تناولها لأن ذلك قد يؤدي إلي نتائج عكسية، ومن المصادر الجيدة للبروتينات، البيض، الفول والبقول، اللحوم قليلة الدسم، منتجات الألبان قليلة الدسم، إلي جانب النظام الغذائي القائم على الأسماك بما في ذلك التونة والسلمون وغيرها.

5. إزالة السموم الجسم

يوجد بعض الخضروات والفواكه التي تساعد الجسم علي التخلص من السموم، حيث تعمل على تنظيف الجسم من الداخل وإزالة أي سموم ودهون قوية فيه، ومن المواد الغذائية التي لديها قدرة عالية علي إزالة السموم هي الشمندر، اللفت، الثوم، الخيار، الزنجبيل، الليمون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

");pageTracker._trackPageview();
loading...