“كل الكحك بس حاسب”

55

“كل الكحك بس حاسب”.. استشاري تغذية يوضح فوائده وأضراره
“يا كحك العيد.. يا بسكويت” هكذا تتغنى البيوت المصرية احتفالا بعيد الفطر المبارك، فتجد أغلب الأسر المصرية فى صباح عيد الفطر المبارك تبدأ يومها بتناول كوب شاى بلبن، بالإضافة الى طبق يحتوى على الكحك والبسكوت والغريبة.

وللحفاظ على صحة المواطنين حرصت “الوطن” على التواصل مع الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية والسمنة، للوقوف على فوائد الكحك والبسكويت فقال “ناجى” تتمثل فوائد الكحك في..

– احتوائه على العديد من العناصر المهمة للجسم أهمها الكربوهيدرات والبروتين والدهون.

-رائحته والمكسرات التى توجد فيه مهمة للجسم لاحتوائها على “فيتامين هـ” المعروف بأنه مضاد أكسدة قوي يعمل على مقاومة أمراض القلب وتصلب الشرايين
وتابع استشاري التغذية أن على الرغم من فوائد كحك العيد على أجسامنا إلا أن الإسراف في تناوله قد يسبب مجموعة من الأضرار على صحة الجسم تتمثل في..

– زيادة الوزن الناتجة من تناول كميات كبيرة منه فكيلو جرام من الكحك يحتوي على ما يقرب من 5600 سعر حراري، نظرا لمكوناته من السمن البلدي وغيره.

– بمقارنة البسكويت بالكحك فهو أقل في السعرات الحرارية من الكحك، بالإضافة إلى أنه لا يصيب الجهاز الهضمي باضطرابات إذا تم تناوله بكمية معقولة.

كما قدم استشاري التغذية والسمنة مجموعة نصائح عند تناول الكحك وتجنب زيادة الوزن فى عيد الفطر المبارك منها ..
– تناول كعكتين في اليوم على فترات متباعدة.

– تناول كعكة وقطعة من الغريبة أو البيتي فور لعدم السماح لتراكم الدهون بالجسم.

– تناول الحِلبة خلال أيام العيد لما له من فوائد كخفض السكر والكولسترول، وامتصاص الدهون من الجسم، وتحفيز الجهاز الهضمي، ويساعد الكبد في هضم الدهون نتيجة احتوائه على نحو 18 حمضا أمينيا كما أنه يساهم في الوقاية من السرطان وتحمي من الإمساك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

");pageTracker._trackPageview();