نائبة محافظ البحر الأحمر تشارك الاجتماع التنسيقي للجان الحماية بالمحافظة

22

قامت صباح اليوم الثلاثاء، الدكتورة يسرا عطية نائب محافظ البحر الأحمر، بالمشاركة في الاجتماع التنسيقي للجان الحماية بالمحافظة( برنامج بناء قدرات الوحدات الفنية للجان الحماية العامة والفرعية أكتوبر ٢٠١٩ )

كان اللقاء قد بدأ بالوقوف دقيقة حداد على روح الطفلة “جنا” ضحية العنف الأسري.

ويهدف هذا البرنامج الي بناء قدرات أعضاء الوحدات الفنية للجان حماية الطفل الفرعية والعامة في مجال حماية الطفل بما يمكنهم من اتخاذ التدخلات اللازمة تجاه حماية الأطفال ممن يتم رصدهمبما يعمل علي توفر بيئة آمنة للاطفال في نطاق عمل اللجان داخل المحافظات ، واستعراض المرجعيات القانونية لعمل لجان حماية الطفل واستعراض اهم مفاهيم الحماية الداعمة لعمل لجان الحماية .

من جانبها أكدت نائبة المحافظ على أن الإهتمام بالطفل ينبع من السياسة العامة التي تنتهجها الدولة في حماية الطفل و النشأ كونهم مستقبل الوطن، و أضافت يسرا، أن هناك تنسيق كامل بين المحافظة و الجهات المعنية من أجل إعلان البحر الأحمر خالية من العنف ضد الطفل.

ومن أهداف عمل لجان الحماية ؛ إنفاذ قانون الطفل وتفعيل آليات حماية الأطفال علي المستوي المجتمعي وتوفير إطار قانوني وعلاجي لمشكلات الأطفال المعرضين للخطر ، بالإضافة إلي حماية الأطفال من كافة أشكال الإساءة والانتهاكات في أماكن تواجدهم علي اختلافها سواء داخل المدرسة أو الأسرة أو العمل.

ويتضمن البرنامج عدة محاور منها الإطار القانوني لعمل لجان الحماية ووحداتها الفنية وأيضا محور حماية الأطفال، ونظام إدارة الحالات .

كما تضمنت مصادر عمل البرنامج ؛ اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل ١٩٨٩ والدستور المصري ٢٠١٤ وقانون الطفل رقم ١٢ لسنة ١٩٩٦ ، واللائحة التنفيذية لقانون الطفل ٢٠٧٥ لسنة ٢٠١٠ بالإضافة إلي الدليل الإجرائي للعمل مع الأطفال المعرضين للخطر.

شارك اللقاء السيدة اليسيا كالبونا ممثلة منظمة اليونيسيف، و عدد من ممثلي المجلس القومى للمرأة و مديريات التربية والتعليم و الصحة و التضامن الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

");pageTracker._trackPageview();
loading...