وفد من البنك المركزي الملاوي يزور المعهد المصرفي المصري

25

في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي ورئاسة معالي محافظ البنك المركزي لجمعية البنوك المركزية الإفريقية، جاءت مبادرة البنك المركزي المصري لتوطيد العلاقات مع الأشقاء الأفارقة، وإيماناً منا بأهمية تبادل الخبرات والتجارب يساعد على تنمية وتقدم القطاع المصرفي بالقارة الإفريقية والذي سيساهم بدوره في النهوض الاقتصادي لدول القارة، وذلك من خلال الاستثمار في العنصر البشري باعتباره حجر الأساس لتطوير أي مؤسسة، فقد قام المعهد المصرفي المصري باستضافة وفد من البنك المركزي الملاوي Reserve Bank of Malawi خلال الفترة من 21-22 يوليو2019 بمقر المعهد المصرفي المصري بمدينة نصر. 

وقد هدفت هذه الزيارة إلى اطلاع الوفد على التجربة الرائدة للمعهد في مجال التدريب، حيث أجتمع الوفد في البداية مع السيد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، تلاه عدة اجتماعات مع مديري الادارات المختلفة بالمعهد، وذلك بهدف انشاء كيان تدريبي للعاملين بالبنوك بدولة ملاوي. وقد تعرف الوفد علي الهيكل التنظيمي للمعهد، وكيفية تصميم البرامج التدريبية وتسويقها، وكيفية وضع ميزانية تدريبية بالاضافة الي البرمجيات اللازمة لإنشاء كيان تدريبي.

كما قام الوفد خلال اليوم الثاني بزيارة مقر التدريب الخاص بالبنك الأهلي المصري بالقاهرة الجديدة للتعرف علي نموذج لعلاقة المعهد المصرفي مع عملائه وكيفية تحديد الاحتياجات التدريبية للعميل وتنفيذها من قبل المعهد.

وقد أشاد الوف بغنى المحتوي الذي تم عرضه خلال الاجتماعات، كما أثنى على أهمية المعلومات التي تلقاها من إدارة المعهد المصرفي والتي بدورها ستكون ركيزة أساسية في وضع أسس الكيان التدريبي المزمع انشائه بدولتهم.

وفي هذا السياق، صرح السيد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، بأن عملية نقل الخبرات بين المؤسسات الاقتصادية العالمية تعمل علي تحسين أداء الاقتصاد بشكل عام وأعرب عن سعادته بالتعاون المشترك بين المعهد المصرفي المصري والبنك المركزي الملاوي Reserve Bank of Malawi.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

");pageTracker._trackPageview();
loading...