وفد مصري يزور أوزبكستان لتعزيز التعاون الاقتصادي واستكمالا لزيارة السيسي

28

كتب / محمود العربي

 

 

قال المهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إنه يعقد مجموعة من رجال الأعمال المصريين مع رجال الأعمال المناظرين لهم في دولة أوزبكستان وبرعاية السفارة المصرية في أوزبكستان، وذلك استكمالا للزياره التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة أوزبكستان في نهاية 2018.

وأضاف الدمراوي أن السفارة المصرية بقيادة السفيرة الدكتورة أماني العتر تقوم بمجهود محمود لتسهيل مأمورية الوفد المصري مع المسؤولين بحكومة أوزبكستان والجهات المعنية وتنظيم لقاء رجال الأعمال المصريين مع المستثمرين الأوزبك الراغبين في الشراكة مع مصر في قطاع السياحة والأدوية والتعاون بمجال التصدير والاستيراد في العديد من القطاعات.

وأوضح الدمواوي أن أوزبكستان تمر بحالة من التحسين والتجديد غير المسبوق، تحت رعاية شوكت ميرضييف رئيس جمهورية أوزبكستان والذي يقوم بإزالة كافة العوائق أمام التبادل التجاري والصناعي.

واشار الدمراوي إلى أن الانجازات المتوقعة للتعاون بين الدولتين بما يعود لمصلحه الطرفين، مستكملا أن حاليا يتم زيارة لمجموعة رجال أعمال مصريين لدولة أوزبكستان لإنشاء شركة مساهمة بين رجال الأعمال في الدولتين بهدف التعاون بين الدولتين في مجالات عديدة منها السياحه والانشاءات والأدوية البشرية والطبية ومستحضرات التجميل وكذلك في مجال تصدير الفاكهة والخضروات إلى أوزبكستان واستيراد المكسرات والمعادن المختلفة.

كما أوضح الدمراوي إن هذا اللقاء جاء لتفعيل العلاقات الاقتصادية بين الطرفين وطبقا لرغبة القيادات السياسية في الدولتين، لافتا إلى اهتمام الحكومة الاوزبكستانية بالتعاون مع رجال الأعمال المصريين تحت قياده شوكت ميرضييف رئيس جمهورية اوزبكستان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.