رئيس جامعة القاهرة:دعم علاج أعضاء هيئة التدريس والعاملين بـ 10 مليون جنيه..وتشكيل لجنة لتحسين أوضاع الصندوق

15

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، دعم صناديق العلاج لأعضاء هيئات التدريس والعاملين بالجامعة بمبلغ 10 مليون جنيه لمساندة استمرار عمل الصندوق في دعم الأدوية والعلاج ، مشيرا إلي أن الجامعة تبذل قصاري جهدها لعدم زيادة الأعباء في صناديق العلاج مع العمل علي رفع مستوي الخدمات المقدمة.

وقال الخشت في تصريحات صحفية السبت،أن صناديق العلاج والأدوية تعاني من عجز في الميزانيات وصل بها إلي ارتفاع المديونيات إلي 65 مليون جنيه نتيجة تكاليف الأدوية والعلاج مقارنة بحجم اشتراكات الصندوق من هيئة التدريس والعاملين، مما تطلب تدخل الجامعة ودعم الصندوق بمبلغ 10 مليون جنيه.

وأضاف الخشت، علي أن الجامعة كلفت مجموعة من كبار الاقتصاديين والأطباء للعكوف على تحسين الأوضاع بصندوق العلاج والأدوية من أجل الوصول بالمديونيات الى “صفر” على الرغم من ارتفاع التكاليف وعدم كفاية الموارد لصناديق العلاج.

وأكد الخشت، علي إنه لا صحة علي الإطلاق لأي كلام تردد مؤخرا علي وسائل التواصل الاجتماعي حول إلغاء أدوية السكر والأعصاب والضغط والغدة والأنيميا، وأن الجامعة مستمرة في صرف الأدوية دون أي مشكلات لكافة اعضاء المنظومة.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، علي أن الجامعة لم ولن تتخلي نهائياً عن علاج أبنائها مهما كانت الظروف الإقتصادية لصناديق العلاج لإنه حق لهم وإلتزام لن تفرط فيه إدارة الجامعة مهما كانت التحديات والظروف الحالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.