رئيس جامعة القاهرة يفتتح مهرجان الأسر الطلابية تحت شعار “بنفكر في بكرة”

12

افتتح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، مهرجان الأسر الطلابية للعام الجامعي 2018/2019، تحت شعار “بنفكر في بكرة” بالحرم الجامعي أمس، بحضور الدكتورة هبه نوح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مجدي عمر منسق عام الأنشطة الطلابية، ومدير عام رعاية الشباب، ومجموعة من الأساتذة والطلاب والعاملين بالجامعة، وتُقام فعاليات المهرجان لمدة 3 أيام بملاعب الجامعة ومسرح المدينة الجامعية للطلبة.

وقال رئيس جامعة القاهرة، خلال افتتاح المهرجان، إن مهرجان الأسر الطلابية لهذا العام يُعد الأفضل بفعالياته علي مدار الـ 20 عامًا الماضية، مضيفًا أن هذا الجيل من الشباب يتمتع بمميزات كبيرة ولديه القدرة علي الحوار وبناء الذات، ويحتاج فقط أن نستمع له ونقترب منه ونفتح له مسارات العمل والابداع، وهو ما تسعي اليه جامعة القاهرة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلي أن المنافسات التي يتضمنها المهرجان هذا العام، تهدف إلي تعزيز قيم التنافس الشريف بين الطلاب وتنمي قدراتهم علي التفكير الابداعي، كما أن المهرجان يستهدف تقديم رسالة مجتمعية وأخلاقية وفنية تليق بإتحاد طلاب الجامعة، موضحًا أن تلك المهرجانات الطلابية تعمل علي دمج الطلاب في المجتمع واطلاق طاقاتهم، مما يؤدي إلي تعميق الانتماء للوطن.

وأوضح الخشت، أن من بين شواهد مميزات هذا الجيل من شباب جامعة القاهرة، هو العدد الكبير من المسابقات المحلية والدولية التي يفوز بها الطلاب في مجالات مختلفة، لافتًا إلي أن نشاط الأسر الطلابية يجمع كل الأنشطة وكل مسارات الابداع، لافتًا إلي أن مصر تحتاج جهود هذا الجيل وتحتاج أن يغير الشباب من أنفسهم للأفضل.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تسعي لتغيير العقل المصري حتي نستطيع تغيير مصر للأفضل، قائلًا: “لابد من تغيير أنفسنا وتنمية قدراتنا علي الحوار والمناقشة وتحسين مهارات الذات وبيئة العمل”.

وبدأت فعاليات مهرجان الأسر الطلابية بجامعة القاهرة بطابور عرض لكل كلية شارك فيه الطلاب الوافدون بأزيائهم الوطنية، وتشمل فعاليات المهرجان، معرض فني، ودوري المعلومات، وكرة قدم طلبة وطالبات، وشطرنج، وإلقاء شعر، وغناء فردي وجماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.