“المجتمعات العمرانية” تستعد لطرح 3500 وحدة جديدة فى “مدينتى”

565

بدأت هيئة المجتمعات العمرانية حصر الوحدات المتاحة ضمن حصتها العينية بمشروع «مدينتى»، تمهيداً لطرح مرحلة جديدة بالمشروع خلال العام الجارى، على أن يتم طرح مرحلة أخرى من وحدات «الرحاب» للمصريين بالخارج بعد استلامها من الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى، وفقا لصحيفة “البورصة“.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان إن «المجتمعات العمرانية» تستهدف طرح 3500 وحدة من وحدات مشروع «مدينتى» فى القاهرة الجديدة داخل السوق المصرى.

أضافت أن الهيئة بدأت مراجعة الوحدات التى استلمتها من الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى مالكة المشروع، وستقوم لجان التسعير بتحديد قيمة المتر المربع، والمتوقع ارتفاعه مقارنة بالطروحات السابقة فى ظل الزيادات المتوقعة بالقطاع العقارى خلال الفترة المقبلة.

وضم الطرح الآخير لحصة الهيئة العينية من المشروعين، 2311 وحدة سكنية موزعة على 1161 وحدة بـ«الرحاب»، و1150 وحدة بـ«مدينتى» للمصريين العاملين فى الخارج.

وقدرت «المجتمعات العمرانية» سعر المتر المربع فى وحدات «الرحاب» بـ8835 جنيهاً، ما يعادل 490 دولاراً مقابل 7270 جنيهاً لوحدات «مدينتى» بقيمة 402 دولار وفقاً لسعر صرف 18.10 جنيه للدولار.

وتابعت المصادر، «أسعار الطرح السابق أصبحت من الماضى فى ظل الارتفاعات الكبيرة بالسوق، ووحدات مشروع دار مصر بمدينة القاهرة الجديدة ستصل لحاجز الـ9 آلاف جنيه للمتر، ومن الطبيعى أن ترتفع أسعار وحدات مدينتى بشكل أكبر».

أوضحت أن الهيئة ستنتهى من مراجعة الوحدات التى تم استلامها من الشركة، ووضع التسعير خلال الربع الثالث من العام الجارى، تمهيداً للإعلان عن الطرح.

وقالت المصادر، إنَّ الهيئة لن تطرح وحدات ضمن مشروع «الرحاب» فى الوقت الحالى، لحين استلام المراحل الجديدة من الشركة المطورة للمشروع

loading...
SEOClerks

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

loading...