خلال أيام.. التموين تطرح 1000 سيارة متنقلة للشباب لبيع السلع بالمحافظات

94

بعد توقف دام قرابة خمس سنوات لمشروع السيارات والمنافذ التسويقية المتنقلة لشباب الخريجين الذى كانت تموله وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال موارد اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية التابعة للوزارة تم إحياء هذا المشروع بالإعلان عن توزيع 1000 سيارة بالتعاون بين جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنك الاهلى مع وزارة التموين بهدف توفير فرص عمل وضبط الاسواق عن طريق كسر الحلقات الاحتكارية بحمل السلع من المنتج إلى المستهلك.

وحرصت الوزارة على احياء مشروع توزيع السيارات والمنافذ المتنقلة على شباب الخريجين، ويتم تنفيذ المشروع من خلال عقد ثُلاثى الأطراف بين وزارة التموين والتجارة الداخلية كجهة منفذة ،وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر كجهة ممولة و البنك الأهلى المصرى كجهة مُقرضة.

وحددت وزارة التموين الفئات المستهدفة من المشروع وهم شباب الخريجين بالمحافظات على أن يكون نطاق عملهم فى المدن الجديدة .وحددت الوزارة الأحياء والقرى الفقيرة التى ستنتقل إليهاالخدمات التسويقية للسلع الاستهلاكية والغذائية بأسعار اقتصادية بمعرفة مديريات التموين.ومن الشروط الواجب توافرها فى المتقدم للحصول على سيارة متنقلة الحصول على مؤهل عال أو متوسط، ونقاء صحيفة الحالة الجنائية وأداء الخدمة العسكرية، وألا يكون عاملاً بالحكومة أو القطاع العام أو الخاص، وألا يقل السن عن 21 ولا يزيد على 50 سنة، وألا يثبت تعاطى المتقدمين لأى مواد مخدرة من أى نوع ، من خلال توقيع الكشف الطبى عليه بمعرفة الجهة التى تحددها وزارة الصحة، وأن يتعهد المتقدم بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة وفقاً لشروط السداد. وسيتم البدء فى تلقى الطلبات من 15 يناير الجارى وحتى 15 فبراير المقبل وتقديم الطلبات الى مديرية التموين بالمحافظات.

من جانبه، اكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم تشكيل لجان فرعية لامركزية بالمحافظات تضم ممثلا من مديرية التموين ومندوب الاتصال الخاص بالمشروع، وممثلا لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. و ممثل المحافظة. كما تم تشكيل لجنة مركزية بالوزارة تكون مهمتها الاساسية مراجعة كشوف المتقدمين بعد تنقيتها ومراجعتها من اللجان الفرعية ،وترفع تقريرها النهائى للاعتماد من وزير التموين.
ومن جانبه، كشف د. أيمن عكرش نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الاجنبية ان البنك الاهلى يقدم قروضا ميسرة للشباب بفائدة 11 % من ثمن السيارات لمراحل المشروع باجمالى 160 مليون جنيه، وأن هناك نوعين من السيارات التى يتم توزيعها احداهما مبرد كامل وثمن السيارة منه 206 الاف جنيه والنوع الآخر نصف مبرد ونصف جاف ويبلغ ثمنها 214 الف جنيه. ويقوم الشاب بسداد 15 % من ثمنها كمقدمة والباقى على اقساط .

ومن المقرر ان تخدم السيارة الواحدة 8000 مواطن بتقديم المجمدات من اللحوم والدواجن والاسماك. وأضاف عكرش أنه سيتم توزيع الـ 1000 سيارة على 4 مراحل كل مرحلة تسلم فيها 250 سيارة. وتسلم المرحلة الاولى نهاية مارس المقبل، وكل 45 يوما يتم تسليم مرحلة جديدة، مؤكداً ان الربح الصافى المتوقع للشاب شهريا للسيارة المبرد الكامل نحو 5 آلاف جنيه وللسيارة نصف المبرد ونصف الجاف 4 آلاف جنيه شهريا.

loading...
SEOClerks

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

");pageTracker._trackPageview();
loading...