رئيس جامعة الفيوم..نعمل بإخلاص لرفع كفاءة الطالب الجامعي

63

أجرى أ.د أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم لقاء مع برنامج سواعد مصرية بالقناة الأولى بالتلفزيون المصري حيث تناول سيادته عدد من الموضوعات وذلك اليوم الخميس الموافق 10/1/2019 .

أكد أ.د أشرف رحيل أن جامعة الفيوم أنشئت عام 1975 م وكانت تابعة لجامعة القاهرة إلى أن استقلت عام 2005 م وكانت البداية بكلية التربية إلى أن استطاعت الجامعة أن تنشأ 18 كلية بالإضافة إلى معهد التمريض و معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل موضحًا أن الفترة القادمة ستشهد إنشاء المزيد من الكليات التي ستقام تباعًا، متابعًا أن جامعة الفيوم استطاعت أن تحقق تطور ملحوظ ونقلة جمالية للمناطق المحيطة بها.

وأضاف سيادته أن جامعة الفيوم تعمل على استمرار تحسين الخدمة التعليمية والأكاديمية بهدف رفع كفاءة ومهارات الطالب الجامعي باعتباره أهم منتج للجامعة كما أن الجامعة تمتلك كليات وأعضاء هيئة تدريس أعلى مستوى من التميز نحرص على تكريمهم من خلال أعياد العلم التي نحرص على إقامتها سنويًا بالإضافة إلى الملتقيات التوظيفية التي تتم من خلالها عقد برتوكولات تعاون مع مؤسسات سوق العمل.

وفيما يتعلق بالتعاون مع المجتمع المدني فإن جامعة الفيوم في تعاون مستمر مع مديرية التربية والتعليم لتبني مواهب الطلاب المتميزين الذين يشاركوا خلال معارض انتل وتقوم الجامعة بتوفير القاعات الدراسية والبحثية والمعامل للطلاب لإجراء تجاربهم .

كما يتم التعاون مع محافظة الفيوم من خلال تقديم العديد من الدراسات والأبحاث وخاصة فيما يتعلق بتنشيط الحركة السياحية بالإضافة إلى معالجة مياة بحيرة قارون من الملوحة المرتفعة كما يتم التعاون في مجالات التعليم والصحة بما تمتلكه الجامعة من أساتذة وأكاديميين على قدر عالي من الكفاءة والتميز وكان آخرها التعاون مع المحافظة في مبادرة (الفيوم كما يجب أن تكون) والتي قامت الجامعة بالمشاركة في جميع اللجان التابعة لها.

وأوضح أ.د أشرف عبد الحفيظ أنه يتم بإستمرار عقد برتوكولات تعاون مع الجامعات الخارجية بهدف تناول الطلاب وأعضاء هيئة التدريس مع هذة الجامعات.

وأكد سيادته أن جامعة الطفل بجامعة الفيوم أصبح لها أنشطة ملموسة ومتميزة وخاصة فيما يتعلق بمجال الربوت والمصريات وأننا ندعم بشكل دائم كل ما له علاقة برفع شأن الجامعة.

وأعلن أ.د أشرف رحيل أن المدينة الجامعية قد حصلت على شهادة الأيزو بما تمتلكه من إدارة ناجحة استطاعت توفير حجرات مناسبة للمعيشة وقاعات للاستذكار وكافة سبل الراحة للطلاب المقيمين.

مصرحًا أننا نعمل بكل إخلاص لمعالجة أي قضية أو مشكلة تسند إلى جامعة الفيوم بما يحقق خدمة المجتمع الجامعي ومحافظة الفيوم ووطننا مصر على وجه العموم.

وخلال اللقاء تم عمل جولة تفقدية لمصنع الألبان بكلية الزراعة والمدن الجامعية.

loading...
SEOClerks

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

");pageTracker._trackPageview();
loading...