مهرجان الطهي الدولي يكرم الشيف علاء الشربيني

70

كرم مهرجان الطهي الدولي “LE CUISINE ” في دورته للعام الجاري 2019، الشيف علاء الشربيني، مقدم برنامج «أحلى أكلة» على قناة أون تي في، تقديرًا لمساهمته في نشر ثقافة الطهي بين الشعوب المختلف.
جدير بالذكر أن مهرجان الطهي الدولي ينعقد منذ عام 2014، ويعد عام 2019 هو العام الخامس علي التوالي لهذا الحدث.

وتهدف فكرة المهرجان إلي دعم التقارب وانتشار الثقافات بين الشعوب المختلفة، وهذا من خلال ثقافة تذوق الطعام الذي يقدمه، ويعده أفضل وأشهر الطهاة القادمة من مختلف دول العالم، حيث تشترك سنوياً لا يقل عن خمسة عشر إلي عشرون دولة، كما تحرص كل دولة علي تقديم أشهر وأفضل ثلاثة أطباق تقليدية تشتهر بها.

وحضر المهرجان سفراء الدول المشاركة والجاليات التابعة لهم، بجانب شخصيات مرموقة وهامة في المجتمع السياسي ونجوم من المجتمع الفني و الاجتماعي والرياضي، كذلك بحضر معظم مديرو التسويق لمعظم شركات الصناعات الغذائية و العديد من الشيفات من معظم الفنادق الكبرى بمصر، بالإضافة إلي الشيفات المرشحين من خلال الجمعية المصرية للطهاة.

وبدأ المهرجان بالكلمة الافتتاحية من محافظ القاهرة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ورئيس تحرير مجلة نصف الدنيا، ويتخلل المهرجان بالإضافة إلي فقرات تذوق الطعام، فقرات ثقافية فنية بعدة لغات فضلاً عن قيام بعض شركاء النجاح بتقديم عرض طهي مباشر.

loading...
SEOClerks

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

");pageTracker._trackPageview();
loading...