وظائف قيادات المحليات ورؤساء الاحياء والمراكز والمدن وسكرتير عموم علي مستوي المحافظات بوزارة التنمية المحلية

228

كتب/هاني عبد الرحمن

 

 

أعلنت وزارة التنمية المحلية، عن حاجتها لشغل بعض وظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات من الدرجة الممتازة والدرجة العالية ودرجة المدير العام.

وحددت الوزارة الشروط العامة لشغل هذه الوظائف، وهي الحصول على مؤهل عال مناسب وتقديم صور جميع المؤهلات والقدرة على القيادة والتوجيه والتخطيط ووضع السياسات والأهداف والحصول على دورات تدريبية متقدمة في مجال الإدارة والقيادة وإجادة اللغة الإنجليزية والقدرة على التعامل مع الحاسب الآلي مع تقديم مقترح تطوير للوظيفة المتقدم إليها، وصور شهادات الدورات التدريبية والشكر والتقدير وصورة بطاقة الرقم القومي وعدد (4) صور شخصية 4*6.

وبالنسبة للمتقدمين لشغل هذه الوظائف من داخل الجهاز الإداري للدولة، قدمت الوزارة عدة شروط، وهي:

استيفاء شروط التعيين المنصوص عليهما بالمادتين (14) و(17) من قانون الخدمة المدنية بالدولة رقم (81) لسنة 2016، والمادة رقم (45) من اللائحة التنفيذية من القانون المشار إليه.

وقالت وزارة التنمية المحلية أن هذه الشروط تسري على العاملين بالإدارة المحلية والمتقدمين من الوزارات والهيئات والجهاز الإداري للدولة وتتمثل في:

1- قضاء مدة بينية لا تقل عن عام في الدرجة الأدنى في حالة التقدم لشغل وظيفة من الدرجة الممتازة أو الدرجة العالية.

2- قضاء مدة بينية في وظائف من الدرجة الأدنى لا تقل عن عامين في الدرجة الأولى ولا تقل عن عام في درجة كبير في حالة التقدم لشغل وظيفة من درجة المدير العام.

3- الالتزام التام بنماذج بيان الحالة والشهادة القانونية ومقترح التطوير المرفقة بالإعلان واعتمادها من السلطة المختصة.

4- تقديم الإنجازات بعد إقرارهاواعتمادها من السلطة المختصة بما لايزيد عن ثلاث صفحات.

وبالنسبة للمتقدمين لشغل هذه الوظائف من خارج الجهاز الإداري للدولة، جاءت الشروط كالآتي:

1- أن يكون حاصلًا على تقدير ممتاز عنآخر سنتين.

2- إمضاء مدة خدمة كلية لا تقل عن (18) عامًا في حالة التقدم لشغل وظيفة من الدرجة الممتازة، و(17) عامًا في حالة التقدم لشغل وظيفة من الدرجة العالية، و(16) عامًا في حالة التقدم لشغل وظيفة من درجة المدير العام.

3- الالتزام التام بتقديم شهادة الخبرة والسيرة الذاتية بالنسبة للسادة ضباط القوات المسلحة والشرطة، مع استيفاء نموذج مقترح التطوير.

4- الإلتزام التام باستيفاء نماذج بيان الحالة والشهادة القانونية ومقترح التطوير المرفقة بالإعلان بالنسبة للمدنيين من خارج الجهاز الإداري مع تقديم سيرة ذاتية شخصية.

وقالت وزارة التنمية المحلية، إن البيانات الخاطئة ستعرض مقدمها للمساءلة القانونية، مشيرًا إلى أنه سيتم إتاحة رابط التقديم يوم الثلاثاء 16 أبريل 2019.

loading...
SEOClerks

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

");pageTracker._trackPageview();
loading...